السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توزيع مادة لغتي الجميلة للصف الثاني أبتدائي الفصل الدراسي الأول لعام 1436 ـ 1437هـ / 2015م
توزيع مادة لغتي ثاني أبتدائي ف1 لعام 1437هـ
توزيع مواد الصف الثاني أبتدائي ف1 عام 1437هـ
لـتــحــمــيـــل المــلــف اضــغــط هــنـــا
مواضيع تهمك ومرتبطة
مسرد + تحضير وحدات + توزيع لغتي ثاني ابتدائي للمعلمات ف1 1435-1436هــ
المذكرة المساندة لمادة لغتي للصف الثاني ابتدائي الفصل الأول عام 1435 ـ 1436هـ
عروض بوربوينت مادة لغتي الوحدة الأولى + الثانية للصف الثاني أبتدائي ف1 عام 1436هـ
توزيع + تحضير + ورق عمل مادة الرياضيات للصف الثاني ابتدائي ف1 عام 1436هـ
توزيع مادة العلوم ثاني أبتدائي ف1 لعام 1437هـ / 2015 ـ 2016م جديد
توزيع مادة لغتي الصف الأول الفصل الأول1437هـ
توزيع مفرغ بالتواريخ لجميع المواد والمراحل ف1 لعام 1436 ـ 1437هـ 2015م
التقويم الدراسي لعام 1436 / 1437 + توزيع الاسابيع الدراسية لعام 1437هـ
لـمـتــابـعـة جـديـد التوزيع + التحضير+أوراق العمل+ بوربوينت+ حل اسئلة المواد تـابـع المواضيـع الحصـريـة على تويـتـر
اضـغــط هــنـا
منقول
جزى الله من أعده خير الجزاء
توزيع مادة لغتي الجميلة للصف الثاني أبتدائي الفصل الدراسي الأول لعام 1436 ـ 1437هـ / 2015م
توزيع مادة لغتي ثاني أبتدائي ف1 لعام 1437هـ
توزيع مواد الصف الثاني أبتدائي ف1 عام 1437هـ
لـتــحــمــيـــل المــلــف اضــغــط هــنـــا
طريقة تدريس لغتي للصف الثاني مع تحضير درس
أسعد الله أوقات الجميع بكل خير وسعادة
أسعد الله أوقات الجميع بكل خير وسعادة
المدخل والتهيئة لدخول الوحدة
(يخصص له حصة واحدة )
يتم أولاً بيان الأهداف ......والأفضل كتابتها على ورقة وتجلد حرارياً
وتقرأها المعلمة على التلميذات ببداية كل مدخل لأي وحدة
فقط تضيف لها هدف واحد يخدم موضوع الوحدة
وإن شاء الله سأرفق ورقة للأهداف
- بعد قراءة الأهداف على الطالبات وبأننا اليوم سنحقق هذه الأهداف إن شاء الله
- تعود بذاكرتهن للصف الأول وتذكير التلميذات بعناوين الوحدات التي مرت معهن
- والتركيز على الوحدة الأولى وهي ( أسرتي )
- عرض صورة مدخل أسرتي للصف الأول
- من تذكرني بهذه الشخصيات ؟؟؟
- إذاً ممّ تتكون الأسرة ؟؟
- هل الخال أو العم من الأسرة ؟؟؟
- ماذا نسمي الخال والخالة والعم والعمة وأولادهم ؟؟؟
- من هو الخال ؟؟ الخالة ؟؟ هم أقاربي من جهة الأم
- ومن هو العم أو العمة؟ هم أقاربي من جهة الأب
- سأعرفكم على نفسي وأقاربي ولأرى بعد ذلك من تعرفني على نفسها وأقاربها
- أنا اسمي : ... بنت ... أمي .... لي ثلاث أعمام .....و....و...
- ولي عمتان .....و.. ولي ثلاث أخوال ...وهكذا
- تقوم عدة طالبات بالتعريف عن نفسها وأقاربها
- هل الجيران من أقاربي؟؟؟ ولماذا ؟؟
- هل المعلمة التي في الفصل الآخر من أقاربي؟؟ ماذا أسميها ؟؟ جارة وصديقة
- إذاً ماذا يمكنني أن أسمّي الوحدة هذه الوحدة ؟؟؟
- ماواجبك تجاه أقاربك ؟؟
- كيف تعامليهم ؟
- الإستماع إلى الآية الكريمة مع شرح مبسط لها والتركيز
على أهمية العلاقة والروابط التي يجب أن نحافظ عليها
- عرض صورة المدخل ومناقشتها
- ماذا تشاهدين في الصورة ؟ هل هي أسرة واحدة فقط ؟؟
- من تتوقعين أن تكون ؟؟
- من خلال قصة سأرويها لك بعد قليل سنتعرف من هؤلاء
- تنفيذ نشاطات التهيئة
- عرض الصور في النشاط الأول وترك الفرصة لهن بالتعبير مع ملاحظة التأكيد على اللغة العربية الفصحى
وإعطاء أكثر من جملة للصورة الواحدة مع التشجيع لمن تعطي جملاً أكثر بجوائز عينية كالحلوى مثلاً
ثم عرض النشاط الثاني وبيان طريقة حله
اختيار الحرف في المربع رقم (1) وكتابته في المكان المخصص له وهكذا بقية الحروف حتى يتم تكوين جملة وترك الفرصة لهن للحل بعد شرح الطريقة
في النشاط الثالث : تكتب الطالبة اسمها وسط الدائرة ثم تقرا الكلمات المحيطة بها وتربط بخط بين اسمها
ومن يقربها
في النشاط الرابع : أين هو الجد؟ كيف عرفت أنه هو؟؟؟
ميزي وأوجدي الفرق بين الأب والجد ؟؟
ترك الفرصة للحل وتشويق التلميذات لنص الاستماع بأني سأقول لهم قصة جميلة عن الأقارب ونستمتع بها
(يخصص له حصة واحدة )
يتم أولاً بيان الأهداف ......والأفضل كتابتها على ورقة وتجلد حرارياً
وتقرأها المعلمة على التلميذات ببداية كل مدخل لأي وحدة
فقط تضيف لها هدف واحد يخدم موضوع الوحدة
وإن شاء الله سأرفق ورقة للأهداف
- بعد قراءة الأهداف على الطالبات وبأننا اليوم سنحقق هذه الأهداف إن شاء الله
- تعود بذاكرتهن للصف الأول وتذكير التلميذات بعناوين الوحدات التي مرت معهن
- والتركيز على الوحدة الأولى وهي ( أسرتي )
- عرض صورة مدخل أسرتي للصف الأول
- من تذكرني بهذه الشخصيات ؟؟؟
- إذاً ممّ تتكون الأسرة ؟؟
- هل الخال أو العم من الأسرة ؟؟؟
- ماذا نسمي الخال والخالة والعم والعمة وأولادهم ؟؟؟
- من هو الخال ؟؟ الخالة ؟؟ هم أقاربي من جهة الأم
- ومن هو العم أو العمة؟ هم أقاربي من جهة الأب
- سأعرفكم على نفسي وأقاربي ولأرى بعد ذلك من تعرفني على نفسها وأقاربها
- أنا اسمي : ... بنت ... أمي .... لي ثلاث أعمام .....و....و...
- ولي عمتان .....و.. ولي ثلاث أخوال ...وهكذا
- تقوم عدة طالبات بالتعريف عن نفسها وأقاربها
- هل الجيران من أقاربي؟؟؟ ولماذا ؟؟
- هل المعلمة التي في الفصل الآخر من أقاربي؟؟ ماذا أسميها ؟؟ جارة وصديقة
- إذاً ماذا يمكنني أن أسمّي الوحدة هذه الوحدة ؟؟؟
- ماواجبك تجاه أقاربك ؟؟
- كيف تعامليهم ؟
- الإستماع إلى الآية الكريمة مع شرح مبسط لها والتركيز
على أهمية العلاقة والروابط التي يجب أن نحافظ عليها
- عرض صورة المدخل ومناقشتها
- ماذا تشاهدين في الصورة ؟ هل هي أسرة واحدة فقط ؟؟
- من تتوقعين أن تكون ؟؟
- من خلال قصة سأرويها لك بعد قليل سنتعرف من هؤلاء
- تنفيذ نشاطات التهيئة
- عرض الصور في النشاط الأول وترك الفرصة لهن بالتعبير مع ملاحظة التأكيد على اللغة العربية الفصحى
وإعطاء أكثر من جملة للصورة الواحدة مع التشجيع لمن تعطي جملاً أكثر بجوائز عينية كالحلوى مثلاً
ثم عرض النشاط الثاني وبيان طريقة حله
اختيار الحرف في المربع رقم (1) وكتابته في المكان المخصص له وهكذا بقية الحروف حتى يتم تكوين جملة وترك الفرصة لهن للحل بعد شرح الطريقة
في النشاط الثالث : تكتب الطالبة اسمها وسط الدائرة ثم تقرا الكلمات المحيطة بها وتربط بخط بين اسمها
ومن يقربها
في النشاط الرابع : أين هو الجد؟ كيف عرفت أنه هو؟؟؟
ميزي وأوجدي الفرق بين الأب والجد ؟؟
ترك الفرصة للحل وتشويق التلميذات لنص الاستماع بأني سأقول لهم قصة جميلة عن الأقارب ونستمتع بها
مواضيع تهمك ومرتبطة
مسرد + تحضير وحدات + توزيع لغتي ثاني ابتدائي للمعلمات ف1 1435-1436هــ
المذكرة المساندة لمادة لغتي للصف الثاني ابتدائي الفصل الأول عام 1435 ـ 1436هـ
عروض بوربوينت مادة لغتي الوحدة الأولى + الثانية للصف الثاني أبتدائي ف1 عام 1436هـ
توزيع + تحضير + ورق عمل مادة الرياضيات للصف الثاني ابتدائي ف1 عام 1436هـ
توزيع مادة العلوم ثاني أبتدائي ف1 لعام 1437هـ / 2015 ـ 2016م جديد
توزيع مادة لغتي الصف الأول الفصل الأول1437هـ
توزيع مفرغ بالتواريخ لجميع المواد والمراحل ف1 لعام 1436 ـ 1437هـ 2015م
التقويم الدراسي لعام 1436 / 1437 + توزيع الاسابيع الدراسية لعام 1437هـ
لـمـتــابـعـة جـديـد التوزيع + التحضير+أوراق العمل+ بوربوينت+ حل اسئلة المواد تـابـع المواضيـع الحصـريـة على تويـتـر
اضـغــط هــنـا
منقول
جزى الله من أعده خير الجزاء
المصدر: منتدى التعليم توزيع وتحضير المواد الدراسية - من قسم: الفصل الأول
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق