إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 9 أغسطس، 2015

«التعليم» تلغي النظام الليلي وتطبّق نظام المسار الأدبي والإداري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


«التعليم» تلغي النظام الليلي وتطبّق نظام المسار الأدبي والإداري




كشفت وزارة التعليم عن أنها طالبت جميع إدارات التعليم في مناطق ومحافظات السعودية بتطبيق النظام الفصلي للتعليم الثانوي على المدارس الليلية لتعليم الكبار (بنين)، تزامناً مع استمرار التطبيق على المدارس النهارية للتعليم العام، كما ألغت وزارة التعليم النظام الليلي المفتوح.
وأوضحت وزارة التعليم في تعميم لوزيرها الدكتور عزام الدخيل (حصلت «الحياة» على نسخة منه) أمس، أن على جميع إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات افتتاح المسارات التخصصية ليتم فتح المسار الأدبي ثم المسار الإداري عند توافر وجود عدد من الدراسيين الراغبين في التعليم.
وبينت أنه يشترط ألا يقل عدد الدراسيين عن 20 دارساً في الفصل الدراسي، وفي حال نقص العدد يغلق المسار ويُوجّه الدارسون للالتحاق بأقرب مدرسة، ويتم فتح المسار الإداري مع الاكتفاء بالمسارين في المرحلة الحالية.
وأشار تعميم وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل إلى أن على وكالة الوزارة للتعليم في قطاع البنين ممثلة بالإدارة العامة لتعليم الكبار وإدارات وأقسام تعليم الكبار (بنين) في الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات متابعة التطبيق في المدارس وتوفير المتطلبات اللازمة لضمان كفاءة التطبيق وجودته ورفع التقارير اللازمة إلى إدارة المشروع مع نهاية كل عام دراسي.

لـمشاهــدة المصــدر وتكملــة الخبـر اضــغــط هــنـــا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق